مــنــتــدى الــونــاســه

شاركنا في المواضيع الجاده والمسليه
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قوانين الملتقى الادبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجرح أرحم
(نائب المدير العام)
(نائب المدير العام)
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 104
العمر : 30
عضو جديد : 0
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: قوانين الملتقى الادبية   الخميس أبريل 10, 2008 1:41 pm

تعريف بالمدن الأدبية

هي نافذة نرى من خلالها جمال المشاعر وعذب البوح نصور فيها ما يجول بالخاطر و يرتاد بالنفس, نعانق اللفظ الحسن والمعنى الجميل المتساقط من سحابة الخيال، الغائص في عمق البحار لنصنعْ عقدٌ فريداً بها لـ نقرأ [ القصة المفيدة, الخاطرة العذبة, القصيدة الجميلة ].

حِينما تقف الرُوح لتستند على حافة ( القاف ) تتأمل تِلك المتاهة في الأعلى فنراها من نُور وما هي إلا أبجديات وقفت لها الأرواح؛ وصمتتْ لها الشِفاة وكانت منبعاً من مشاعرْ صادقه قد خالجتْ رُوحْ مرتاديها، ها هي قد تظهر من نور لـ تعانقْ بهمسٌ وبعثُرة أنامل.

قوانين المدن الأدبية

لِيكون البقاعْ شريعةٌ تنصبُ على ما يليّ:-

v لكِل أبجديه عزف و إتـقان من كاتبها بعيداً عن مشاعر الغيّر ! و حِفاظاً على الأمانة الأدبية يتوجَـب ْذِكر مصدر النص إن كان بقلم الكاتب فيذيل نصه بـ [ بقلمي ]. وإن كانت منقولة فـ يذيلها [ بـ منقول ] منعاً لإغلاق الموضوع و وضع النص تحت المراقبة الأدبية التي تندرج بأحقية العقوبة لمتداعيها .

v تباعاً لقانون الحِماية الأدبية والفكرية المعتمد من إدارة المملكة، سوف يتّم التأكد من كُل نصْ من قِبل إدارة المُدن من صِحة مُلكيّة النص.. وإلا سوف يغلقْ الموضوع ومراسلة كاتبه. مع مهُلة لمُدة ثلاثة أيام, إن انقضت ولم يعُلمنا باستجابة تُذكر ! سـ يحّال بطرحه للأرشيف بِكلمة ( منقولاً ) .

v لِمصلحة مرتاديّ المُدن الأدبية ولمدونّة مشاعركْ أوجبـنا توثيق النصوص الأدبية إن كانت نشراً أول فقط مع مراعاة توضيح ذلك ببداية الموضوع لـ يتم التوثيق الرسمي للنصوص من إدارة المُدن و تذييل اسم الكاتب بأسفل النصْ تجنباً للحرج .

v وهذه ِالنصوص تعكس شخصياتكم و تصور مشاعركم لذلك يتوجب مراعاة الذوق العام في انتقاء حُروفكْـم بعيداً عن الألفاظ المخلة التي تخصُ الدين. وتجنب الوصف المثير الذي يثير الغرائز والتشبيه الصريح سواءٌ في النص الأدبي أو الردود منعاً لتعرضها لِـ التحرير .

v يجب أيـضا الالتزام بـ عرض النصوصْ الأدبية بفترات متفاوتة لا تعلّو عن ثلاثة أيام لِكي يتسنى بأن يقرأك العديد من مرتاديكْ مع مراعاة متابعة ما تطرحه من نقد هادفْ أو تعليق مفيد ْتحفظه في قاموسكْ المرجعيّ و كذلك التعقيب على نصوصك، إرواءً لـ ظـَـمأ متعطشيك.

v لإظهار الأقسام بَشكلٌ لائق وتركْ الفرصة لِكل مميّزين المُدنْ حتى يأخذوا حقهم، ويأخذ نصهم نصيـبه من القـُراء نحذر و بشدة مـن رفع موضوع لـ الصفحة الأولى بعد أن مضى على طرحه شهرين كـ فترة اقلْ و إلا سيكون مصيره الإغلاقْ.

v هُنالك نصوصاً وقافيّه تجبرنا بالوقوف إليها ومشاعرْ لا نريد أن نخسرها أبداً وما هي إلا مرجعاً للتدبّر المعنّوي و التعمق الفكري . تقديرا ً لها انـتـُـشِـلَـت ْ هذه الأبجدياتْ المستخلصة من منابعْ الذاتْ إلى مرجعنا الأول |[ مرافئ بـ القوافي وعذب القصيد ]| و |[ شَذراتْ بـ منافذ الروح ]| لتبقى هناك , عِلماً بأن ما جاء بِهذه المدينة هو من انتقاء إدارة المدن الأدبية . ومن وُضع عليه تقييماً ينقل لهذه المكتبة مقيداً بالأمانة الأدبية والفكرية.

لِكل كَاتبْ أو شَاعر مسَاحه حرة يُطلق بِها ما يّود بِحريّه تامة فـ هُنا كانت مَساحة d]سَكن الليل ] الركن الهادئ الذي تكتب فيه ما يجود به قلمك, لن يكون هناك رد من أحد, ولن يزعجك أحد, فقط أنت والقلم والليل, قصائد, مقالات, نصوص أدبية, مُجَّرد همسات, تصميم خاص وتعليق .. فالمساحة حرة تستطيع أن تسَكنْ بِها متى شِئتْ. شريعتها خاصـة و تختلف عن باقي الأقسام الأدبـية.

تـنص على ما يلي :-

v اللغة العربية هي اللغة الأم أجمل اللغات و أرقـها أرهـفها. و بالإحساس أعلاها لو أردنا التعبير لا نـلجأ لسـواها نـتـعذر أحيانا ً بـ [ قصر اللغة ] عن التعبير و لكن ذلك لـعمق إحساسنا لا لـ افتقار اللغة و هـنا نـريد إحساسـكم - مشاعركم – نزفكم نحت أرواحـِـكم بـ هذه اللغة و لا يسمح بغيرها.

v لن يتم للسماح لأي متصفح بالظهور في القسم إلا بعد تصديق مسئولي القسم عليه وذلك تماشياً مع مصلحة القسم كونه ذو طابع أدبي.

v أعـجبك نص، وأحسست به يلامسك، أو وددت مناقشته لا مانع من نقله شريطـة وضع كلمة [ من اختياري ]، حفظا ً مع الحقوق و تماشيا ً مع الشروط.

الخاتمة

المدن الأدبية بوابة للعبور إلى مشاعركم و طـريق لـ ذواتكم ، تواجدكم بها ، يشرفنا و يـزيد من تحصيلكم و تـأصل شعوركم فــ اسعوا معنا للارتقاء بـها، حتى تصل للمستوى المطلوب المرضي لـ جميع روادها و المشرف لـ مستوى الأدب لـ شعـب حمل اللغـة، و كَـانت مهمته إظهاره بـ أبهى حللها لـ يـبقى كل العالـم بها مـنـبهر.

إدارة المدن الأدبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
C.Ronaldo

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 139
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: قوانين الملتقى الادبية   الثلاثاء يونيو 03, 2008 6:13 pm

ممششككوورر
Very Happy Laughing Very Happy Laughing Very Happy Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koor14.yoo7.com
 
قوانين الملتقى الادبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــدى الــونــاســه :: المنتديات الادبيه والثقافيه :: المنتدى الادبي-
انتقل الى: